معرف الأخبار : 64836

برلماني عراقي:

ادعاءات واشنطن بتقديم المعونة للعراق كاذبة

ادعاءات واشنطن بتقديم المعونة للعراق كاذبة

 

وقال "الموسوي" في تصريح صحفي اليوم الاحد، "اخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية أصبح مطلبا ملحا جدا"؛ كما طالب برلمان العراق بـ"ضرورة أن يتخذ قرار اجلاء القوات الأجنبية جميعها من العراق وضمنها الامريكية".

وأضاف، أن "قوات واشنطن تسببت بخروقات وتجاوزات كثيرة تتعدى الواجبات التي كُلفت بها بعد الاتفاق الأول ما بين الحكومات العراقية المتعاقبة بعد اسقاط النظام البائد"؛ لافتا الى أن "هذه التدخلات تطورت الى خروقات كبيرة بالشأن الداخلي السياسي ونوع من الإعاقة في تطور ونهضة العراق من خلال دعم العناصر التخريبية"؛ بحسب ما اورده موقع المعلومة الاخباري الالكتروني.

وتابع هذا البرلماني العراقي : نلاحظ بالأدلة وجود تعاون مع الجهات التي تسببت بدمار العراق مثل إرهاب داعش والقاعدة؛ مبينا أن "الإدارة الامريكية غير صادقة في دعم العراق وتقديم المعونة، حسب ادعاءات البيت الأبيض.

وبين الموسوي، أن "واشنطن لا يهمها سوى مصالحها الاقتصادية، التي تقتضي منها التواجد في المنطقة والدفاع عن شركائها السياسيين".

و ورد في هذا التقرير ايضا، ان قوات قتالية أمريكية استهدفت، اليوم، طائرات مسيرة فوق قاعدة الأسد وسط غضب شعبي وسياسي من الأكاذيب التي اطلقتها واشنطن خلال الفترات السابقة وادعاءها "بتواجد قواتها داخل العراق لتقديم المشورة والمساعدة للقوات الامنية".


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا