معرف الأخبار : 67196

السفير الإيراني في العراق يثمن دور بغداد البنّاء في تفاهم طهران–الرياض

السفير الإيراني في العراق يثمن دور بغداد البنّاء في تفاهم طهران–الرياض

 

وفي هذا الاجتماع الذي عقد مساء أمس الاحد تباحث الطرفان في العديد من جوانب العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يتماشى مع مصالح إيران والعراق.
ونقل السفير الايراني لـرئيس الوزراء العراقي تقدير إيران لجهود العراق في تقريب وجهات النظر وتسهيل الجهود التي أدت إلى التفاهم الأخير بين الجمهورية الإسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي في هذا الاجتماع على موقف العراق المتوازن ونهجه الدائم في الحوار لتحقيق الاستقرار في المنطقة ودعم التنمية المستدامة لجميع الدول الشقيقة والصديقة على طريق التقدم والازدهار.
كما وكان قد التقى السفير الإيراني" محمد كاظم آل صادق"، الرئيس العراقي "عبد اللطيف راشد" في قصر بغداد أمس الأحد الواقع في 12 آذار /مارس 2023 بحيث استعرض الجانبان آخر المستجدات على الصعيدين الثنائي والإقليمي . 
وأعرب "عبد اللطيف رشيد "عن استعداده لزیارة إيران في أول فرصة تقديراً منه للدعوة الرسمية من الرئيس الإيراني لزيارة الجمهورية  الإسلامية الايرانية والتي قدمها له في هذا اللقاء السفير الايراني.
كما عبر  "عبد اللطيف رشيد " ايضاً عن ارتياحه لإقامة علاقات دبلوماسية بين إيران والسعودية ، معتبراً إن التوصل إلى اتفاق بين دول المنطقة سيجلب الأمن والازدهار والاستقرار إلى المنطقة.
وثمّن "آل صادق " الدور المهم والبناء للعراق في استضافة المحادثات بين إيران والسعودية.
وفي الختام اعتبر الجانبان أن زيارات المسؤولين في البلدين مؤشر على عمق العلاقات بينهما.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا