معرف الأخبار : 23389

مسؤول ايراني: ازدياد تعافي المصابین بكورونا باستخدام اسلوب البلازما للعلاج

مسؤول ايراني: ازدياد تعافي المصابین بكورونا باستخدام اسلوب البلازما للعلاج

اعلن رئيس منظمة نقل الدم في الجمهورية الاسلامية الايرانية بيمان عشقي عن ازدياد تعافي المصابين بفيروس كورونا المستجد وانخفاض ملحوظ في الوفيات باستخدام اسلوب البلازما للعلاج من المرض.

وقال عشقي في تصريح صحفي اليوم الاحد عبر الفيديو كونفرانس في الرد على سؤال حول احدث النتائج الحاصلة من اختبار البلازما في علاج مرضى كورونا، ان مرحلة الاختبار الاولى للعلاج بالبلازما قد انتهت وسيتم طرح التقرير الخاص بها خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم وبصورة عامة فان الوفيات الناجمة عن الاصابة بالمرض انخفضت بنسبة 50 بالمائة لدى الذين تلقوا البلازما للعلاج.

واضاف، ان استخدام البلازما ادى الى انخفاض رقود مرضى كورونا في المستشفيات بنسبة نحو 30 بالمائة وكذلك انخفاض بنسبة اكثر من 50 بالمائة لفترة رقود المرضى في العناية المركزة "آي سي يو" واضطروا معها لاستخدام اجهزة التنفس الاصطناعي كما انخفضت الوفيات بنسبة 50 بالمائة لدى المرضى ذوي الحالة الحرجة جدا الذين كانت لهم ظروف خاصة في العناية المركزة.

واوضح بان مرحلة العلاج السريري بالبلازما بدات في المحافظات ذات الحالة الحمراء ويخضع 60 مريضا لهذا العلاج في اطارها في الوقت الحاضر.

 


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا