معرف الأخبار : 65970

العميد قاآني يتفقد المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة حلب

العميد قاآني يتفقد المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة حلب

 

وأكد مسؤول مطلع في تصريح لوكالة الجمهورية الإسلامية للانباء "ارنا"، زيارة قاآني إلى حلب وقال: "زار قائد قوة القدس المناطق المتضررة في مدينة حلب وأشرف على عمل كوادر الاغاثة الإيرانيين المتواجدين في موقع إزالة الأنقاض في المناطق المتضررة في حلب".

وأعلن "سلمان نواب نوري" ، القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حلب (شمال غرب سوريا) ، أن 15 وحدة هندسية تابعة للجمهورية الإسلامية تقدم المساعدة للوحدات السورية وقوات الحشد الشعبي العراقي وغيرها من القوات التابعة لجبهة المقاومة الإسلامية في إزالة الأنقاض في حلب ، كما يعمل المجمع الطبي للجمهورية الإسلامية على تقديم الخدمات لأهالي حلب بعشر سيارات إسعاف وكادر من الأطباء والممرضين.

وهبطت الطائرة الرابعة التي تحمل مساعدات إنسانية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى المتضررين من الزلزال في سوريا ، في مطار حلب الدولي مساء الأربعاء.

وفي وقت سابق ، وصلت إلى سوريا ثلاث طائرات تحمل مساعدات من جمهورية إيران الإسلامية للمنكوبين بالزلزال القوي الأخير في سوريا.

الطائرة الأولى أفرغت حمولتها في مطار دمشق ، والطائرة الثانية هبطت في مطار حلب ، والطائرة الثالثة حطت في اللاذقية وأفرغت حمولتها هناك.

وخلف الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بقوة 7.8 درجة ريختر صباح الاثنين ، أضرارا جسيمة في خمس محافظات سورية ، وإلى جانب الأضرار المادية ، أودى بحياة 2370 شخصا حسب احدث حصيلة ، ومن المتوقع ازدياد عدد الضحايا.

كما ادى الزلزال الى مصرع واصابة الالاف واسفر عن دمار هائل في تركيا. 


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا