معرف الأخبار : 60576

فصائل المقاومة الفلسطينية: المقاومة جاهزة للاستجابة لنداء المسجد الأقصى

فصائل المقاومة الفلسطينية: المقاومة جاهزة للاستجابة لنداء المسجد الأقصى

ودعت فصائل المقاومة كل طبقات وفصائل فلسطين للدفاع عن المسجد الأقصى بكل الطرق الممكنة. كما طالبت المقاومة الدول العربية المتنازعة مع الكيان الصهيوني بوقف علاقاتها مع الكيان، لأن هذا العمل شجع تل أبيب على تكثيف عدوانها على الأمة الفلسطينية ومقدساتها.

وفي جزء آخر من هذا البيان، أشارت الجماعات إلى رسالة التهنئة التي وجهها رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"، لوزير الحرب الإسرائيلي "بيني غانتس"، وأثناء إدانتهم لهذا العمل وصفوه بأنه خيانة لمقاومة ونضال الأمة الفلسطينية.

واقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس أن عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية وجولات استفزازية، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

و أطلقت قوات الاحتلال طائرة مسيرة في أجواء المسجد الأقصى، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين.

و اقتحمت الجماعات المتطرفة باحات المسجد الأقصى المبارك بالأمس ومارست طقوساً تلمودية بحجة الأعياد، وسط تصدي من المرابطين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية "يعقوب شبتاي"، اقتحم المسجد الأقصى برفقة عدد كبير من الضباط الإسرائيليين لفترة قصيرة.

ومنعت قوات الاحتلال من هم دون سن الأربعين عاما من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر واحتجزت هويات بعضهم، وفقا لمصادر صحافية.

وكان مئات المستوطنين قد اقتحموا المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من جانب قوات الاحتلال، أمس، بادعاء حلول رأس السنة العبرية.

واعتدت قوات الاحتلال بوحشية على المتواجدين عند باب حطة وباب الأسباط في المسجد الأقص، كما اعتدت على المصلين وبضمنهم المسنين الذين سُمح لهم بالدخول إلى ساحات الحرم، وذلك تزامنا مع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى. واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المصلين.

وفي الشهرين الماضيين، يواجه قادة الكيان الصهيوني خاصة بعد ثلاثة أيام من العدوان العسكري لهذا الكيان على قطاع غزة، تصاعدًا في المقاومة المسلحة والشعبية للأمة الفلسطينية في الضفة الغربية.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا