معرف الأخبار : 13863

عروض فنية لاربعمائة فنان في المهرجان الدولي لمسرح الطفل و المراهق بهمدان

عروض فنية لاربعمائة فنان في المهرجان الدولي لمسرح الطفل و المراهق بهمدان

ابلغ المدير العام للثقافة و الارشاد الاسلامي بمحافظة همدان عن عروض فنية لاربعمائه فنان في المهرجان الدولي السادس و العشرين قائلا: انه قد اقيم حفل ختام هذا المهرجان بمشاركة  52 فريقا فنيا  و ٣ فرق من مجموعات الدراما السردية ( مسرح النقل و الحكاية / نقالي) و ٩ عروض اجنبية و ٨ مجموعات لمسرح الشارع او المسارح المفتوحة و ٨ فرق من الفنانين الهمدانيين.

 قال " احمدرضا احساني " صباح اليوم في حفل ختام المهرجان الدولي للطفل و المراهق بهمدان مشيرا  الى انه لا تقام و لا تدوم اية حكومة الا على اساس الفن : اهنئ اسبوع الوحدة الاسلامية الى الجميع و اتمنى اياما سعيدة لشعب ايران الاسلامية و مواطنينا المحبين للفن بهمدان خاصة.

 و اضاف مصرحا بان حفل افتتاح المهرجان كان متزامنا مع بداية امامة الامام المهدي ( عج) في رصيف " بوعلي" للمشاة و حفل ختامه مع بداية اسبوع الوحدة الاسلامية ' : ان هذا المهرجان كان قد  وفر اياما سعيدة و اوقات طيبة للمواطنين و للاطفال و المراهقين بمحافظة همدان 

و قال المدير العام للثقافة و الارشاد الاسلامي بمحافظة همدانمثنيا على جهود كل المشاركين و القائمين على تنظيم المهرجان  و  مساعدات المؤسسات التنفيذية :  ان المهرجان في دوره الاخير كان مميزا بعروضه و تحقق اهدافه لحضور فرق مسرحية كثيرة من داخل البلاد و خارجها و تقديمه تجارب ممتعة و نافعة و مساهمة في تكوين شخصية الاطفال و المراهقين و تنميتهم و تربيتهم.

اعلن " احساني"  عن عروض فنية لاربعمائه فنان في المهرجان السادس و العشرين و قال: اختتمت فعاليات هذه الدورة من المهرجان بمشاركة 52 فريقا فنيا و ٣ فرق لمسرح النقل والحكاية ( نقالي) و ٩  فرق  من خارج البلاد و٨ فرق لمسرح الشارع و ٨ مجموعات من الفنانين الهمدانيين.

و قال المدير العام للثقافة و الارشاد الاسلامي مشيرا الى انشاء مسرحين محمولين :  ان المسرحيات قد عرضت في 15 قاعة ٧ منها في مركز المحافظة و ٨ اخرى في قاعات سائر اقضية المحافظة.

و اضاف اخيرا الى انه قد تم تنظيم ٥ ورش تخصصية لمدة 10 ليالي و شكر مساعي " شهرام كرمي"  المدير العام لمركز الفنون المسرحية و " مجيد قناد" سكرتير المهرجان لمساعدتهما في اقامة المهرجان الدولي لمسرح الطفل و المراهق.


رابط الأخبار:

الكلمات الدالة
شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا